-->
21030951696135296

شرح تصريف الافعال اللغة الفرنسية المجموعة الثانية

الخط
تصريف الافعال اللغة الفرنسية المجموعة الثانية


تصريف الافعال باللغة الفرنسية. هو موضوعنا في هذا المقال على مدونتكم يوز لتعلم الفرنسية التي تهدف الى مساعدة الرغبين في تعلم اللغة الفرنسية بسهولة. هذا الشرح عبارة عن جزء الثاني من تصريف الافعال باللغة الفرنسية في كل الازمنة. فالجزء لاول عبارة عن شرح طريقة تصريف لافعال اللغة الفرنسية المجموعة لاولى. يمكنك البحث عليه في قسم القواعد الغة الفرنسية.
  
وكما معروف وايضا سبق ذكره في الجزء لاول هو لان الافعال في اللغة الفرنسية تنقسم الى ثلاثة مجموعات. لكن نحن في موضوعنا هذا سنشرح فقط المجموعة الثانية التي تسمى بالفرنسية les verbes de deuxième groupe وهذه الافعال تختلف تماما عن الافعال التي قومنا بذكرها في الجزء لاول.
  
وما يميز هذه الافعال هو انها تنتهي (ir) وكما انه هناك افعال تنتهي بنفس الحروف لكنها تنتمي الى المجموعة الثالثة فهي محدودة وليس بكثرة. سنذكرها في الجزء الثالث الخاص بها لكي لا تختلط عليكم لامور ونجعل تركيزنا في هذا الجزء فقط على الافعال المجموعة الثانية.
  
ولا ننسى ان هناك العديد من الازمنة في اللغة الفرنسية والتي نعتمد عليها في تصريف الافعال. هناك خمس الازمنة اساسية التي نحتمد عليها بشكل كبير.



l'imparfait
le futur
le présent
le passé simple

في زمن الحاضر او المضارع الذي يسمى بالفرنسية présent في الضمير لاول والثاني  is ونحدف دائما ir وفي الضمير الثالث والرابع نضيف it وفي ضمير نحن نضيف issons ايضا في السادس انتم نضيف issez وفي الضمرين لاخرين هما وهن نضيف issent. نقوم بتصريف فعل في الحاضر للمثال فقط.

le verbes finir

je finis
tu finis
il finit
elle finit
nous finisson
vous finissez
ils finissent
elle finissent

في زمن المستقبل الناقص اي le futur لا نحدف اي شيء من الفعل نتركه كما هو ونضيف له في الضمير لاول ai الثاني as الثالث a الرابع a الخامس ons  السادس ez  في السابع والثامن ont. نقدم فعل كسبيل للمثال.

le verbe grandir

je grandirai
tu grandiras
il grandira
elle grandira
nous grandirons
vous grandirez
ils grandiront
elles grandiront

زمن الماضي الناقص الذي يسمى بالفرنسية l'imparfait الذي نقوم فيه بحذف ir  ونضيف في لاول (issais) الثاني (issais) الثالث والرابع (issait) الخامس (issions) السادس (issiez) السابع والثامن (issaient) وكالعادة نعطي مثال.

le verbe salir

je salissais
tu salissais
il salissait
elle salissait
nous salissions
vous salissiez
ils salissaient
elles salissaient


اخيرا الماضي البسيط  le passé simple في هذا الزمن نقوم ايضا بازالة ir ونضيف في لاول (is) الثاني (is) الثالث والرابع (it) الخامس (imes) السادس (ites) السابع ولاخير (irent) مثال ايضا للفهم اكثر.

le verbe rétablir

je rétablis
tu rétablis
il rétablit
elle rétablit
nous rétablimes
vous rétablites
ils rétablirent
elles rétablirent

هذا كل مافي هذا الموضوع الى جزء ثالث ان شاء الله اي استفسار او ملاحظة اكتبها في تعليق وسنجيبك في اقرب وقت.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة