-->
21030951696135296

كيفية تعلم اللغة الفرنسية بسهولة apprendre le français facilement

الخط


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ، أما بعد . مرحبا بكم متابعينا الكرام في موضوع جديد ومهم ممكن ان يغير الكثير من لاشياء في طريقة تعلمك للغة الفرنسية، في هذه التدوينة سنقدم لك العديد من النصائح التي لم تنتبه لها في مسارك التعلمي، فاولا يجب عليك تنظيم كل شيئ في حياتك من وقت وكتبك وغيرها، وكما يقولون انه النظام اساس النجاح اذا كنت منتظم فكون على يقين انك ستنجح في اي شيء تطمح اليه.
  


ستقوم بوضع ذفتر خاص لكل شيء تحفظه اي كل ما تم حفظه ودونه في ذلك الذفتر ليتم مرجعته كل صباح حتى يتم ضبطه جيدا، ثانيا الوقت او استعمال الزمن، مثلا ساعة في كل الصباح اقوم بالمراجعة ما قمت بحفظه، في منتصف النهار اكتب في دفتر خاص  ما ساحفظه فيما بعد، قبل النوم بساعتين اقوم بالحفظ، في صباح اليوم الثالي استيقظ من النوم قبل الوقت المعتاد بساعة للمراجعة.
  

في عاداتي اليومية احاول ان اجعل كل ما اسعمله بالفرنسي كالبرامج التلفزيونية كلها بالفرنسية اتابع لاخبار ولافلام باضافة الى لاغاني التي استمع اليها. اما بالنسبة لهاتفي هو ايضا اجعل لغته بالفرنسية لكي اجعل اللغة محاطة بي من كل الجوانب.
  


اصدقائي على مواقع التواصل اجتماعل احاول ان اتعرف عل لاشخاص اجانب يتحدثون نفس اللغة التي اتعلمها لاستفادة منهم، ايضا انضم الى مجموعات وصفحات مهتمة بنفس اللغة، واشارك انا ايضا بما اعرفه ولا دعي للخجل لاننا من الخطا نتعلم ولا يوجد احد في هذه الحياة ولد متعلما، فتوجد طريقة اذا اردة معرفة شيء اكتبه خاطئ فحتما سيعلقون بالشيء الصحيح.
  


في المنزل او في اي مكان احادث نفسي بالفرنسية او اذا كان شخص مهتم بنفس الشيئ لفك عقدة لسانك وتحسين نطقك، لان مع تكرار سيصبح لسانك متعود على الفرنسية وتصبح تتكلم بطلاقة.

  

اذا توفرت لك لامكانيات اشتري قاموس لترجمة الكلمات واجعله صديقك يكون بجانبك اينما رحلت وارتحلت، واي شيئ قراته او سمعته ولم تفهمه التجئ الى القاموس واكتب ما ترجمته لكي لا تنساه، ايضا في هاتفك حمل برنامج يقوم بتذكيرك بالكلمات في الوقت المحدد.
  


ابحث في الويب على رويات و قصص مترجمة وفي نفس الوقت مسلية تكون مكتوبة او بصوت والصورة ودائما اقرءها مع صديقك القاموس، في ايام دراستي كان استاذنا يقول لنا تعلموا بما تحبون.




 اكثرنا لا يهتم بقراءة الكتب نعم هونا يكمن مغزى المقال، وكما نلاحظ اجانب في وقت فراغهم في اي مكان يقرؤون، انت الذي تقرا هذا الموضوع سانصحك بكتب ستفيدك ولن تضرك بشيء، كتب لكتاب عالميين مشهورن ومتميزون باسلوبهم البسيط.
الكتاب لاول (seras-tu là) للكاتب الشهير (guillaume musso)، ويضا ساذكر لكم بعض الكتب لنفس الكاتب
l'appel de langue
parce que je t'aime
central pa
demaine

الكاتب الثاني marc levy والذي تميز بكتوبه الرائعة والذي لذيه العديد من الكتب لكن سندكر لكم البعض منها ويمكنكم استعانة بالويب لمعرفة المزيد من كتبه

vous revoir
qu'on ne s'est pas dites
toute ces choses
et si c'était vrai

اتمنى لكم اخواني التوفيق من صميم القلب، ونحن في اي استفسار رهن اشارتكم فقط اكتب في تعليق اسفله وسنجيبك ان شاء الله.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة