-->
21030951696135296

روايات فرنسية للمبتدئين pdf

الخط

 الروايات الفرنسية. اليوم اتى دورها بعد تقديم لكم العديد من القصص والكتب الفرنسية. فالبعض يتسائل عن الفرق بين الرواية والقصة. فالرواية تختلف عن القصة في الكثير من الاشياء كالطول وعدد الكلمات وايضا عدد الشخصيات التي تحتوي عليها الرواية. فالرواية تكون نص ادبي اطول بكثير من القصة. ودائما الرواية احداثها تكون عبر فترة زمنية طويلة .
  
في مقالنا هذا سنقدم لزوارنا الكرام بعض الرويات التي لها تاريخ ولها شعبية في لادب الفرنسي لكي تستفيد من كل الجوانب بما فيها تاريخ واحدات التي لا تعرفها وايضا تطوير مهاراتك في اللغة الفرنسية كهدف اساسي.
  
فالرواية الفرنسية لاولى بعنوان a la recherche du temps purdu فهو عنوان يحمل في طياته العديد من المعاني والذي يقابله بالعربية  البحث عن الزمن المفقود. هذه رواية للكاتب الفرنسي مارسل بروست (marcel proust). رواية التي ترسخت احداثها في ذهون العديد. تتكون من سبعة اجزاء وهذا ليس بقليل لكن نحن سنقدم لكم فقط الجزء لاول الذي تم نشره سنة الف وتسعة مئة وثلاثة عشر. وانتم يمكنك البحث عن باقي لاجزاء.
  
الرواية الثانية من ضمن الرويات المشهورة. بعنوان le mystére de la chambre jaune فترجمة عنوانها باللغة العربية يعني لغز او سر الغرفة الصفراء. فهذه الرواية مهما كان عمق تفكريك ستندهش باحداث هذه الرواية التي يسردها الكاتب gaston leroux. احداثها تتضمن اشياء لا يستوعبها العقل فهي رواية مشوقة بمعنى الكلمة. عدد صفحتها ثلاث مئة وعشرة وتم نشرها سنة الف وتسعة مئة وسبعة.
  
ثالثا نتعرف عن رواية التي تعتبر جبل شامخ لاصحاب السنة الثانية بكالوريا. ومن غيرها رواية بعنوان le dernier jour d'un comdamné. بمعنى اخير يوم في حياة المحكوم. يمكن ان تكون قراءتها بدافع الامتحان لكن اليوم ادعوك لقراءتها بدافع التعلم اللغة الفرنسية. فهي رواية غنية بما يفيدك. فهي تتكون من تسعة واربعون فصل. للكاتب الفرنسي victor hugo عدد صفحتها مئتان وتسعة وستون. التي تسرد اليوم لاخير في حياة الشخص ينتظره الموت بعد ساعات معدودة انه شيئ محزن لكنه يحمل اسرار ستبهرك.
  
واخيرا رواية من الروايات الفرنسية الثانية باك. التي تعرفنا عليها بعنوان antigone عنوانها عبارة عن اسم لفتاة التي كان دورها في الروية شخصية لاساسية  تلك الفتاة الهادئة تتسم بجسم نحيف وحبها للحياة لها اخت التي تختلف عتها تماما. هناك الكثير من احداث التي وقعت داخل عائلتها والتي غيرت مسار حياتها. عدد شخصياتها الساسية عشرة وعدد صفحاتها سبعو وسبعون صفحة وكاتبها jean anouilh. انصحكم بقرائتها فمحتواها مفيد ومشوق في نفس الوقت.
  

بعد تعرفنا على هذه الروايات الرائعة التي ذكرناها اعلاه نمر الى تحميلهما. فقد قمنا بجمع جميع الرويات التي ذكرناها في مجلد واحد لتحميلها بضغطة زر. نحن نجتهد في تقديم لك كل ما تستفيد منه فلا تبخل على اخوانك بمشاركة الموضوع في مواقع تواصل الاجتماعي وشكرا.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة