-->
21030951696135296

نصائح فعالة جدًا في تخفيف التوتر

الخط

 

أشياء يمكن أن تكون فعالة جدًا في تخفيف التوتر

ست أشياء يمكن ان تكون فعالة جدا في تخفيف التوتر


نعلم جميعًا أن التوتر يمكن أن يكون عائقًا كبيرًا لإنتاجية الفرد ورفاهيته. يمكن أن يجعلنا نشعر بالإرهاق والقلق والبؤس الشديد. وإذا تُرك التوتر المزمن دون رادع، فقد يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية الخطيرة. لهذا السبب من المهم بالنسبة لنا إيجاد طرق لتخفيف التوتر بشكل منتظم. في هذه المقالة، سنناقش ستة أمور يمكن أن تكون فعالة جدا في تخفيف التوتر.

1- تدريبات التنفس

عندما نشعر بالقلق، يصبح تنفسنا سطحيا وسريعًا. قد يسبب هذا الدوار والدوخة. لهذا السبب من الضروري التركيز على التنفس العميق من خلال البطن أثناء التوتر. يمكن أن تساعد تمارين التنفس في تقليل معدل ضربات القلب وتهدئة الأعصاب. وبالتحديد، عندما تكون قلقًا بشأن شيء ما، ركز على أخذ أنفاس عميقة من البطن وقم بالعد للرقم أربعة قبل الزفير ببطء شديد من خلال العد لرقم ثمانية. للحصول على أكبر تأثير من تمرين التنفس هذا، مارسه لمدة خمس دقائق على الأقل يوميًا.

2- القيام بنشاط بدني

من المعروف أن النشاط البدني يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر. عندما نكون نشيطين بدنيًا، تطلق أجسامنا مواد كيميائية تسمى الإندورفين. يتفاعل الإندورفين مع المستقبلات في أدمغتنا وينتج شعورًا إيجابيًا - مشابهًا لشعور المورفين. يرجح أن يكون هذا «الجهد العضلي الكبير» طريقة ممتازة لنسيان مشاكلنا والاسترخاء. حتى لو لم تكن من محبي الجري، فهناك الكثير من الأنشطة الأخرى التي يمكن أن تساعد في تقليل مستويات التوتر. يمكن أن يكون أي نوع من التمارين - سواء كانت اليوجا أو رفع الأثقال أو مجرد الذهاب في نزهة على الأقدام - مفيدًا.

3- الذهاب لحمامات الساونا

لمئات السنين، تم استخدام حمامات البخار للاسترخاء وإزالة السموم من الجسم. يمكن أن تساعد حرارة الساونا في تحسين الدورة الدموية وتخفيف توتر العضلات وتهدئة العقل. على سبيل المثال، توجد حمامات البخار البرميلية، والتي يكون شكلها على شكل براميل. يسمح لهم هذا التصميم الفريد بالاحتفاظ بالحرارة بشكل أفضل من حمامات البخار التقليدية، مما يجعل تجربة الاسترخاء أكثر. أيضًا، تستمر جلسة الساونا النموذجية حوالي 15-20 دقيقة - وهي المدة المثالية للاسترخاء والتخلص من التوتر. إذا لم تتواجد حمامات الساونا في منطقتك فالحمامات البخارية الشعبية او حمام ساخن قد يكون بديلا جيدا للإسترخاء.

4- الحصول على تدليك

عندما يكون هناك توتر في عضلاتنا، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الألم وعدم الراحة. يعد التدليك طريقة ممتازة لاسترخاء العضلات المشدودة وتخفيف الأوجاع والآلام المرتبطة بالتوتر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون اللمسة البشرية هادئة ومريحة للغاية. يمكنك اختيار الحصول على تدليك احترافي أو تدليك نفسك بنفسك. في كلتا الحالتين، من المؤكد أنك ستشعر بمزيد من الاسترخاء والانتعاش بعد ذلك. أفضل أنواع التدليك لتخفيف التوتر هي التدليك السويدي و التدليك بالحجر الساخن والتدليك بالعطور.

5- الإستماع لموسيقى هادئة

الموسيقى لها تأثير عميق على مزاجنا وعواطفنا. يمكن أن يساعدنا الاستماع الى الموسيقى الهادئة على الاسترخاء وتقليل القلق وتخفيف التوتر. أفضل أنواع الموسيقى لتخفيف التوتر هي الموسيقى البطيئة والناعمة. غالبًا ما تكون موسيقى الآلات مثل البيانو والكمان هي الأكثر فاعلية، حيث لا تحتوي على أي كلمات يمكن أن تثير مشاعر سلبية. ولكن في النهاية، الأمر متروك لك لتقرير نوع الموسيقى التي تساعدك على الاسترخاء والتخلص من التوتر.

6- تغذية نفسك

عندما نشعر بالتوتر، من السهل أن ننسى الاعتناء بأنفسنا. وقد نهمل نظامنا الغذائي، ونتخلى عن ممارسة الرياضة، ونحصل على قسط أقل من النوم. ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن الرعاية الذاتية أمر بالغ الأهمية في أوقات التوتر. تأكد من تناول الأطعمة الصحية، والحصول على قسط كبير من الراحة، وإيجاد الوقت للأنشطة التي تستمتع بها. سيساعد هذا جسمك وعقلك على الشعور بالانتعاش والقدرة بشكل أفضل على التعامل مع التوتر. بالإضافة إلى ذلك، حاول جدولة بعض «وقتك الخاص» في يومك. قد يكون هذا أي شيء من قراءة كتاب أو الاسترخاء في الحمام أو الذهاب في نزهة. فقط تأكد من القيام بشيء تستمتع به ويجعلك تشعر بالرضا!

7- قضِاء بعض الوقت في الطبيعة

هناك شيء ما حول التواجد في الطبيعة يجعلنا نشعر بالرضا. الأسباب الأكثر شيوعًا لزيارة الناس للطبيعة هي أنهم يشعرون بالانتعاش والتجديد بعد تواجدهم وسطها. ربما يكون الهواء النقي أو أصوات العصافير أو ضوء الشمس المنبثق عبر الأشجار. مهما كان الأمر، فإن قضاء الوقت في الطبيعة يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لصحتنا العقلية. أظهرت بعض الدراسات أن قضاء الوقت في الطبيعة يمكن أن يساعد في تقليل التوتر والقلق والاكتئاب. لذا اذهب في نزهة في الحديقة، أو اجلس بجانب النهر، أو قضاء بعض الوقت في الفناء الخلفي لمنزلك. ستتأكد من الشعور بإسترخاء أكبر وراحة بعد ذلك.



هناك العديد من الأشياء المختلفة التي يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر. يجد بعض الأشخاص أن التمرين طريقة رائعة لتقليل مستويات التوتر لديهم، بينما قد يفضل البعض الآخر الاستماع إلى الموسيقى الهادئة أو قضاء بعض الوقت في الطبيعة. في النهاية، الأمر متروك لك لتقرير ما هو أفضل لك. فقط تذكر أن تعتني بنفسك وتوفر وقتًا للأنشطة التي تستمتع بها. بقليل من الجهد، يمكنك بسهولة تقليل مستويات التوتر لديك وتحسين صحتك.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة