-->
21030951696135296

وصفة للحد من تساقط الشعر بمكونين فقط

الخط
مرحبا زوارنا الكرام والاعزاء، اليوم ان شاء الله سوف نتحدث عن مشاكلة الشعر المتساقط التي يعاني منها الجميع.  فالوصفة التي ستقدم اليوم ليست للنساء بل تخص الرجال أيضا، فكما نعلم ان الكل يعاني من تساقط الشعر والقشرة والفراغات رغم صغر السن لدى البعض، لذا وكما قلت اليوم وبإذن الله الوصفة ستكون فعالة لكل المشاكل التي تخص الشعر، فهي تساعد في تطويل الشعر وتكثيفه وملئ الفراغات الموجودة فيه.
  

 كما أنها تحد القشرة من الوهلة الأولى، وأيضا لكل من يعاني من الشعر الخشن والناشف والذي يميل إلى التقصف وهذا ما يجعله لا ينمو بشكل جيد، وذلك ناتج إلى أسباب عدة ومنها استخدام الرجال والنساء مستحضرات كيماوية للعناية بالشعر، في حين أن هذه ليست عناية بقدر ماهي إتلاف وهلاك للشعر ومن بينها:
  

  • صبغات الشعر.
  • الألوان مواد تفتيح اللون .
  • مواد تلميس الشعر.
  • المواد المستخدمة من أجل التجعيد. 
  • وتصفيف الشعر أكثر ضرراً له. 

  

لذا إلى كل من يستخدم ويستعمل هذه المواد الكيماوية من أجل هدف التحسين من مشاكل شعرك، - فأنت أو أنت إنك تزيد الطين بلة فقط 

إذا وصفة اليوم عبارة عن مكون بسيط ولا يحتاج لتكاليف، هذا المكون هو القطران.  فقبل أن نبدأ في تفاصيلها لابد أولا أن نقف عند أنواعه -القطران- و فوائده على الشعر ؟
  

  •  انواع القطران:

  
 القطران الرقيق: وهو الذي يستخدم للشعر، ويتوفر لدى العطار. لذا يجب الانتباه عند اقتناءه، من أن تقتني القطران الغليظ. 

القطران الغليط أو الخشن: هو خليط من السوائل العضوية عالية اللزوجة، وهو ما يتبقى في قاع برج التقطير عقب التكرير الجزئي للنفط، هذا النوع سام جدا ومسرطن، لذا لا ينصح استعماله للشعر، بل يستخدم في طلي الأواني الفخارية، كما يستخدم لطلي الأغنام إذ أصابها الجرب...
  

  • فوائد القطران على الشعر:

  

إن فوائد القطران عديدة، لاتعد ولا تحصى، فهو مكون بسيط لكن فوائده عظيمة حيث انه يستخدم لعلاج:

- الصدفية في الشعر
- القشرة
-الحكة
-والفطريات
-وسيلان الفروة(الدهن الزائد) 
-والصيبان والقمل في الشعر
-كما أنه منبت للشعر المتساقط و المتقصف
  

  • مقادير الوصفة:


  1. ملعقة كبيرة من القطران. 
  2. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  

  • طريقة تطبيق الوصفة:



تأخذين القطران وزيت الزيتون وتخلطيهم مع بعض حتى يتجانس الخليط، وتضعينه فوق النار ليسخن قليلاً ثم أزيليه، بعد ذلك نأخذ منشفة ونقوم بتسخينها بالماء الساخن ونلفها على الرأس لفتح المسام نتركها ربع ساعة، وبعدها نقوم بتطبيق الخليط على الرأس مع التدليك لتحريك الدورة الدموية وإيصال الخليط إلى فروة الرأس.
  

ملحوظة: نطبق الخليط حين نكون مستعدين لذهاب إلى الحمام، أي نقوم بوضعه (الماسك) ساعتين قبل الحمام. كما أن الرائحة القطران قد تبقى لك لذا حاولي ان تغسليه جيداً.
  

أعزائي هذه الوصفة والله العظيم إلى عن تجربتي الخاصة أتحدث. أي ان كل من لديه او يعاني من أي مشكل في الشعر سيلقى الحل في هذه الوصفة. فلا تملوا من تطبيقها والمداومة عليها قبل كل اغتسال وستحصلين على ما تردين بإذن الله، فأنا صدمتني النتائج اختفت القشرة بعدما كنت أعاني وأعاني معاها وجربت جميع المواد الكيماوية ولكن دون أية فائدة كما لاحظت أن شعري أزداد طوله بعد اسبوعين وتوقف من التساقط والحمد لله... 
  

أتمنى ان أكون افدتكم بخصوص هذا الموضوع، وأن تفيدوا أنتم كل من يعاني ولا تبخلوا عليه بالنصيحة فهي صدقة في حد ذاتها - لا تنسوني بصالح الدعاء-.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة